خنيفرة…صرخة معتصمين بباطن الارض “انقذوا حياة المعتصمين

شأنكم21 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
خنيفرة…صرخة معتصمين بباطن الارض “انقذوا حياة المعتصمين

يواصل عمال منجم  عوام بخنيفرة اعتصامهم بباطن الأرض لليوم الخامس عشر، حسب بلاغ الهيئة المغربية لحقوق الإنسان و الذي يتوفر موقع على نسخة منه.
و أطلقت الهيئة صرخة ʼʼأنقذوا حياة المعتصمينʼʼ للفت انتباه المسؤولين و معهم الرأي العام لخطر الذي يتهدد أرواح عمال معتصمين بمناجم جبل عوام، و ذكر البلاغ ʼʼيتابع الفرع المحلي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة بقلق شديد الإحتقان الإجتماعي الذي يعرفه منجم جبل عوام بمريرت بالموازاة مع دخول العمال المعتصمين بباطن الأرض يومهم الخامس عشر ، بعد تراجع إدارة الشركة المنجمية تويسيت عن تطبيق بروتوكول اتفاق تم توقيعه سنة 2017 بإشراف من السلطات الإقليمية وبحضور ممثلي نقابة العمال المعتصمين ( الإتحاد العام للشغالين بالمغرب ) بعد رفع الإعتصام الذي دام حينها أكثر من شهر،ʼʼ
أضاف نص البلاغ ʼʼ إذ نقف على هذا التمادي من إدارة الشركة المنجمية تويسيت في التملص والتراجع عن الإتفاقات المبرمة ضدا على مقتضيات مدونة الشغل والقوانين المنظمة لها وأمام اتخاذ السلطات الإقليمية لموقف المتفرج ʼʼ.
و عليه اعلنت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان عن تضامننا المطلق واللامشروط مع العمال المعتصمين بباطن الأرض في معركتهم النضالية و مطالبت السلطات الإقليمية بفتح حوار عاجل ومسؤول بهذف الوصول إلى نتائج مرضية عوض اتخاذ موقف المتفرج . كما حملت عامل الإقليم وشركة مناجم تويسيت مسؤولية ما سيؤول له الوضع الصحي للمعتصمين الذي يعاني الكثير منهم من أمراض مزمنة بسبب الظروف غير الأمنة بالمنجم . و ختمت  الهيئة بلاغها  بدعوة كل القوى الحية لتكثيف الجهود ومساندة المعتصمين وفضح عقليات الباطرونا المناهضة لحقوق الإنسان .

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق