خنيفرة: الوكيل العام وعامل الإقليم يشرفان على تنصيب وكيل الملك ورئيس المحكمة بخنيفرة

شأنكم5 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
خنيفرة: الوكيل العام وعامل الإقليم يشرفان على تنصيب وكيل الملك ورئيس المحكمة بخنيفرة

 وابن حساين / شأنكم

أقيمت مساء يوم الأربعاء 4 غشت 2021 بقاعة المحكمة الابتدائية بخنيفرة ، مراسيم تنصيب الأستاذ حاتم حراث وكيلا للملك لدى المحكمة الإبتدائية بخنيفرة والاستاذ سعيد بوهلال الرئيس الأول لدى نفس المحكم .

و بعد افتتاح الجلسة سند التعيينين بناءا على القرار الذي اتخذه المجلس الأعلى للسلطة القضائية خلال اجتماعات المنعقدة برسم الدورتين يناير 2020 و يناير 2021 بتعيين المسؤولين القضائيين بعدد من محاكم المملكة وموافقة الجناب الشريف اسماه الله و اعز أمره تم تعيينهم بالقيام بمهامهم الجديدة .
وبعده تناول الكلمة كل من الأستاذ سعيد بوهلال الرئيس الأول لدى المحكمة الإبتدائية بخنيفرة الذي عبر من خلالها عن اعتزازه بالثقة السامية التي حظي بها من طرف جلالة الملك محمد السادس، مؤكدا استعداده للعمل، للارتقاء بعمل هذه المحكمة والمساهمة في تطوير العمل بها من خلال الرفع من جودة الخدمات المقدمة والانفتاح على محيطها وضمان الشروط اللازمة لإرضاء كافة المتقاضين، مؤكدا حرصه على خدمة مرفق العدالة، بما يضمن إقرار دولة الحق والقانون، والالتزام الراسخ بقيم الدستور ومبادئه، موضحا أن هذه المضامين لا يمكن لأي فرد مهما بلغت قدرته أو حسنت نيته أن يجسدها لوحده، خاصة أن إنتاج العدالة هو عملية مركبة يساهم فيها جميع المتدخلين من قضاة وكتابة ضبط ودفاع وخبراء وعدول وسلطات محلية ومفوضين قضائيين .

الاستاذ حاتم حراث وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بخنيفرة ، من خلال كلمته ، أبرز ضرورة تسريع القضايا وتجهيزها في آجال معقولة دون الإخلال بجودة القرارات، لضمان الاستقرار والتنمية الاجتماعية التي يعيشها الإقليم ، بفضل الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وأكد السيد الوكيل العام الجديد الدور الحيوي لمؤسسة القضاء تماشيا مع الدور الفعال الذي خص به الدستور الجديد السلطة القضائية، قائلا إنه عاقد العزم على مواصلة العمل لتفعيل دور النيابة العامة قصد تحقيق الأهداف الحيوية المخصصة لهذه المؤسسة النبيلة، بتعاون مع كافة مكونات الأسرة القضائية والسلطات الإدارية والأجهزة الأمنية وفعاليات المجتمع المدني، بهدف ترسيخ مبدأ سيادة القانون وتثبيت العمل بمبادئ المساواة أمام القضاء، وتحقيق النجاعة القضائية.

هذا وقد حضر مراسيم حفل التنصيب ، السيد محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة ، والسيد رئيس محكمة الاستئناف ببني ملال ، ورئيس المنطقة الأمنية ، والقائد الجهوي للدرك الملكي والسيد باشا المدينة والقائد الإقليمي للقوات المساعدة والقائد الإقليمي للوقاية المدنية ونقيب هيئة المحامين بخنيفرة، والعديد من رؤساء المصالح الخارجية.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق