رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع مقرر المغرب عن مجموعة الحزب الشعبي الأوروبي بالبرلمان الأوروبي

أحمد30 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
أخبار
رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع مقرر المغرب عن مجموعة الحزب الشعبي الأوروبي بالبرلمان الأوروبي

أجرى رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي يوم الأربعاء 30 نونبر 2022 بالرباط مباحثات مع مقرر المغرب عن مجموعة الحزب الشعبي الأوروبي بالبرلمان الأوروبي أندري كوفاتشيف، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية خلال الفترة الممتدة من 29 نونبر إلى الفاتح من دجنبر 2022.

وتطرق الجانبان لآفاق العلاقات المغربية – الأوروبية وأهمية توطيد روابط التعاون والصداقة بين البرلمان المغربي والبرلمان الأوروبي لمواجهة كافة التحديات كالهجرة. كما تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض رئيس مجلس النواب، بالمناسبة، الأطوار والتقدم الذي حققته المملكة المغربية في مجال ترسيخ الديمقراطية والنهوض بحقوق الانسان والتحول الرقمي الطاقات المتجددة وتدبير جائحة كوفيد 19 وآثارها والعمل على اشعاع الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وذلك تحت التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما أطلع رئيس مجلس النواب مقرر المغرب عن مجموعة الحزب الشعبي الأوروبي بالجذور التاريخية ومستجدات الوحدة الترابية للمغرب، حيث أكد رشيد الطالبي العلمي الدعم والتأييد الدوليين لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، باعتباره الحل الوحيد والواقعي لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

من جانبه، أكد أندري كوفاتشيف أن المغرب شريك أساسي ومميز بالنسبة للاتحاد الأوروبي، مثمنا الجهود التي يبذلها من أجل استتباب الأمن والاستقرار في منطقة الساحل والصحراء.

حضر هذا اللقاء رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب- الاتحاد الأوروبي لحسن حداد، وأعضاء اللجنة هشام أيت مانة و عبد المجيد الفاسي الفهري زينة شاهيم.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق