سطات : وفرة العرض مع ارتفاع في سعر الأضاحي مقارنة مع السنة الماضية

شأنكم11 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
سطات : وفرة العرض مع ارتفاع في سعر الأضاحي مقارنة مع السنة الماضية

عطفاوي/ شأنكم

عرف السوق الأسبوعي السبت بسطات ، امتداد عرض الأضاحي خارج سور السوق نظرا لوفرة العرض وتزايد عدد زوار السوق من الإقليم وخارجه، والذي عرف مواكبة من قبل سلطات المدينة ورجال الأمن والقوات المساعدة، خصوصا وأن هذا السوق يتميز على المستوى المحلي والوطني بوفرة وجودة العرض.
زيارة طاقم موقع “شأنكم تيفي” للسوق الأسبوعي، صباح اليوم 10 يوليوز 2021 واكب وفرة وجودة العرض مع ارتفاع في سعر الأضاحي مقارنة مع السنة الماضية، والذي يرجعه البعض إلى الجفاف وإرتفاع سعر العلف.
تجدر الإشارة ان تسويق الأضاحي للمستهلكين سوق بأسعار تزيد عن المستويات التي سجلتها العام الماضي بنسبة قاربت 10 في المائة، بسبب إرتفاع أسعار العلف خلال الفترة المتراوحة ما بين النصف الثاني من العام الماضي وبداية السنة الجارية، أثر على كلفة تربية الأغنام المعدة للبيع في فترة عيد الأضحى، ولم يخف بعض الكسابة تخوفهم من قلة الطلب، الذي قد يسبب في إنخفاض سعر الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى.
من جانب آخر ارتأى بعض زوار السوق ضرورة وضع إطار قانوني لمحاربة التضارب في الأسعار، بسبب عمليات البيع والشراء التي تطال الأضاحي لأكثر من مرة مما يساهم في إرتفاع سعرها، واقترحوا تجاوز فوضى “السوق” خصوصا في زمن كورونا، باعتماد ثمن الكيلوغرام كسعر موحد يراعي الطلب والعرض.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق