سلا.. وقفة احتجاجية بسبب إنقطاع التيار الكهربائي بجماعة زردال ولاد عامر

أحمد29 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أحمد
أخبار
سلا.. وقفة احتجاجية بسبب إنقطاع التيار الكهربائي بجماعة زردال ولاد عامر

متابعة:سلام مشاش

نظم عشرات المواطنين طيلة أيام الاحد والاثنين والثلاثاء 26و27و28 من شهر يونيو 2022 وقفات إحتجاحية بسبب إستمرار إنقطاع التيار الكهربائي عن سكان منطقة زردال بجماعة عامر اولاد السبيطة واولاد العياشي بسلا.

وتعتبر الوقفة الاحتجاجية الثالثة التي تنظم في غضون أسابيع قليلة لاصال صوت السكان الى المجلس الجماعي ومصالح عمالة سلا،التي باتت تواجه احتجاجات متفرقة بسبب برامج اعادة إسكان والربط بشباكات الكهرباء والماء.

فبعد استنفاد السكان لكل الوسائل لدفع مسؤولي الجماعة الترابية والسلطات المحلية لرفعي المعاناة عنهم ،بعد مرور عدة أسابيع على إنقطاع الكهرباء دون تقديم تبريرات ،يسود تخوف كبير وسط السكان من إستمرار هدا الوضع في غياب أي حل في الأفق ،مايثر القلق سيما مع إقتراب عيد الاضحى وحاجة المواطنين الملحة لتشغيل آلات التبريد لحفظ لحوم الأضاحي.

إن ملف الكهرباء بجماعة اولاد عامر العياشي واولاد السبيطة يعتبر من القضايا التي فشل المجلس الجماعي والسلطات المحلية في معالجتها، فبعدما كانت مطالب السكان سنة 2020 هي تدخل شركة ريضال لحل مشكل ضعف التيار ما يضر بهذه الخدمة ويتسبب في إتلاف الآلات الكهربائية كنتيجة حتمية لضعف قوة الكهرباء التي تصل المنازل،والذي تتحمل ريضال مسؤوليته بسبب عدم الاستثمار في إحداث محولات كهربائية قادرة على رفع قوة التيار وبالتالي الاستجابة لمطالب السكان المتعلقة بتزويد جميع منازلهم بمادة الكهرباء.

وحسب مصادر “شأنكم تفي” بعين المكان وفي اتصال مباشر مع السكان فقد أصبح التيار الكهربائي سلاحاً بيدي المجلس الجماعي ل عامر والسلطات المحلية والإقليمية للضغط على السكان وتنفيذ قرارات يرفضها السكان وفي مقدمتها منع ربط المنازل بالتيار الكهربائي إعتمادا منشور لعامل سلا سنة 2014.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق