سلطات سيدي موسى الحمري تمنع إقامة عرس وتحيل عون سلطة على المجلس التأديبي

شأنكم26 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شأنكم
أخبار
سلطات سيدي موسى الحمري تمنع إقامة عرس وتحيل عون سلطة على المجلس التأديبي

 

 

 

قامت السلطات المحلية بقيادة و دائرة سيدي موسى الحمري إقليم تارودانت، صباح يومه السبت26شتنبر2020، بمنع إقامة حفل زفاف بأحد الدواوير وتحرير مخالفة في الموضوع للمعني بالامر، مع توقيف عون السلطة المكلف بالدوار واحالته على المجلس التأديبي لتقصيره في أداء المهام المنوطة به في هذا الصدد.

 

وجاء ضبط هذه المخالفة في إطار الجولات التفقدية المتواصلة للجنة اليقظة المحلية المندرجة ضمن التدابير الإحترازية و المراقبة لزجر كل مخالفة لضوابط حالة الطوارئ الصحية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

حيث ضبطت اللجنة المحلية اليقظة بقيادة سيدي موسى الحمري اسرة تعتزم إقامة حفل زفاف واستقبال ما يفوق 100 من المدعويين، و نصبت خيمة باحدى دواوير جماعة سيدي موسى الحمري، ضاربة عرض الحائط قانون حالة الطوارئ الصحية المعلن عنه ببلادنا و الذي يمنع كل مظاهر الاحتفالات و التجمعات التي اضحت سببا رئيسيا لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وعليه فقد تم توقيف عون السلطة المكلف بالدوار المعني، لتقصيره في اداء مهامه و عدم إبلاغ رؤساءه بالنازلة في حينه، و سيتم عرضه على المجلس التأديبي لاتخاذ العقوبات الملزمة قانونا في حقه، كما تم تبليغ منظم الحفل بقرار المنع، وتمت إحالته على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتارودانت لمتابعته قضائيا وفق المساطر الجاري بها العمل في هذا الصدد.

 

هذا وجدير بالذكر أن السلطات الإقليمية قد وجهت تعليماتها الجازمة لممثلي السلطات وأعضاء اللجان المحلية لرفع درجة اليقظة والحذر وتتابع الوضع الصحي و حيثياته بجميع المجالات، بحزم و صرامة، ومعاقبة كل من خولت له نفسه الاستهتار و عدم الإلتزام بشروط و ضوابط حالة الطوارئ الصحية، وبجميع التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية و الصحية، لا سيما مع التزايد المضطرب والخطير لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا على مستوى اقليم تارودانت وجهة سوس ماسة عموما، وما يشكل ذلك من تهديد خطير على الأمن والسلامة العامة.

 

م. ض

#رصد_هوارة_44.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق