عامل اقليم أزيلال يشرف على توزيع سيارات الاسعاف وحافلات النقل المدرسي بعدة جماعات ترابية بالإقليم .

أحمد13 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أحمد
أخبار
عامل اقليم أزيلال يشرف على توزيع سيارات الاسعاف وحافلات النقل المدرسي بعدة جماعات ترابية بالإقليم .

المحجوب اوبن حساين / شأنكم تيفي

على هامش انعقاد اجتماع اللجنة الإقليمية الوطنية للتنمية البشرية المنعقد يومه الاربعاء 12شتنبر الجاري بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم ازيلال،أشرف ا محمد عطفاوي ،عامل الإقليم رفقة أعضاء من المجلس الإقليمي لأزيلال و قسم العمل الإجتماعي و رئيس كجموع الجماعات على توزيع عدد من سيارات الاسعاف وحافلات النقل المدرسي على عدد من الجماعات الترابية بالاقليم ويندرج ذلك في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للاجيال الصاعدة /محور دعم التمدرس ،ومحور صحة الأم والطفل برسم برمجة 2022،حيث بلغ عدد سيارات الاسعاف الموزعة اليوم 10 سيارات بتكلفة مالية بلغت 4.110.699.99 درهما،استفادت منها الجماعات التالية أيت محمد و آلگودي نالخير. و ارفالة و فم جمعة و تنانت و أيت الديس و تدلي فطواكة و أنركي و تكلفت و امليل .

فيما تم توزيع 13 حافلة للنقل المدرسي بلغت تكلفتها الإجمالية 4.602.669.00 درهما ،استفادت منها الجماعات التالية تنانت و بني حسان و أيت بوولي و تامدة نومرصيد و أكودي الخير و أيت الديس و تدلي فطواكة و تكلفت ‘حافلتين ‘ و سيدي يعقوب و أيت ماجدن ووالى و سيدي بالخلف.

ليبلغ بذلك عدد سيارات الاسعاف الموزعة على جماعات الإقليم والممولة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مامجموعه 119 سيارة إسعاف فيما بلغ عدد حافلات النقل المدرسي 308 حافلة .

علما انه تمت برمجة 6 حافلات أخرى وفي إطار الاعتمادات المتبقية ،كما برمج مجلس جهة بني ملال خنيفرة 20 حافلة نقل مدرسي إضافية بكافة مالية قدره.7.200.000.00 درهما برسم سنة 2022.

مبادرة اخرى من المبادرات الاجتماعية للسيد عامل الإقليم و التي تروم العمل المباشر والهادف الى بلورة المقترحات والمقررات المصادق عليها من طرف اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بخصوص محوري دعم التدريب وصحة الأم والطفل على أرض الواقع وبالتالي التخفيف من المعاناة التي يكابدها التلاميذ والتلميذات لمتابعة دراستهم في مؤسسات بعيدة عن مقرات سكنهم او لطلب العلاج والولادة بالنسبة لنساء واطفال العالم القروي .

هذا وقد خلفت هذه العملية أصداء جد إيجابية وسط كل المستفيدين وكل الحضور الذين تمنوا هذه المبادرة الاجتماعية النبيلة مشيدين بالعمل الجبار الذي قام به السيد عامل الإقليم في هذا المجال والذي خفف كثيرا من معاناة ساكنة العالم القروي في عدد من المجالاتIMG 20221013 WA0027 - شأنكم Tv

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق