عامل اقليم سطات يترأس اجتماع حول أشغال التجهيز التجزئات العقارية

شأنكم18 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
عامل اقليم سطات يترأس اجتماع حول أشغال التجهيز التجزئات العقارية

عطفاوي عبد الرحيم/شأنكم- سطات

ترأس يومه الإثنين 18يناير لسنة2021 عامل إقليم سطات السيد إبراهيم أبو زيد إجتماعا حول أشغال التجهيز للتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وآجال إنجازها بكل من جماعةإبن أحمد و جماعة تلات لولاد وجماعة أولاد مراح و جماعة ݣيسر و جماعة سيدي العايدي و جماعة أولاد سعيد . وذلك لتطبيق المقتضيات الدورية الوزارية المشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان المتعلق بأشغال إنجاز التجزئات العقارية للمجموعات السكنية التي لم تستكمل بها بعدأشغال التجهيز. حيث ذكر السيد عامل الإقليم بالجرد المنجز من طرف اللجنة الإقليمية المخصصة لهذا الغرض، وكذا تحديد نسبة تقدم الأشغال لهذا المشروع السكني. والهدف المتوخى هو التقييم لكي تتمكن اللجنة الإقليمية بإتخاد القرارات اللازمة بشأن التجزئات المتواجدة بالجماعات المعنية. كما تقرر في هذا الإجتماع تصنيف التجزئات حسب معيار الآجال القانونية المخصصة لإنجاز هذه الأشغال. أيضا، حث عامل الإقليم على ضرورة مراسلة المجزئين من طرف السادة رؤساء المجالس الجماعية المعنية وتذكيرهم بالمقتضيات القانونية الخاصة بالآجال المحددة للتجهيز وحثهم على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال وإحترام الآجال القانونية المحددة لإستكمال المشروع. وعلى إثر ذلك تقرر في هذا الإجتماع أيضا تقسيم مشاريع التجزئات السكنية الى قسمين:
– القسم الأول تتوفر فيه التجزئات على نسب متقدمة في الإنجاز حيث تصل فيه الأشغال إلى حدود 80% كنسبة إنجاز. حيت تقرر بشائنها دعوة المنخرطين الى تقديم مبررات قانونية تم إعتمادها من طرف اللجنة الإقليمية و ذلك لمنحهم التسليم المؤقت للأشغال.
-أما القسم الثاني فيتعلق بالتجزئات التي لا تتوفر على نسبة أشغال متقدمة مما يدعي على اصحابها وضع ملفات جديدة من أجل إعادة ترخيص.
ويأتي هذا الإجتماع إستكمالا للإجتماعات السابقة في نفس الموضوع وذلك تطبيقا للنصوص القانونية المعمول بها في هذا المجال تسهيلا للمستفيدين وضمانا لهم للحصول على بقعهم الأرضية وشققهم السكنية داخل آجال محددة ومعقولة وكذا النهوض بالإستتمار في المجال العقاري خاصة و تنمية الإقليم عامة.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق