عبد العزيز المخفي واليا جديدا للأمن بالحسيمة

شأنكم28 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبارجهوية
عبد العزيز المخفي واليا جديدا للأمن بالحسيمة

عطفاوي عبدالرحيم مراسل”شأنكم”

تم صباح يومه السبت 27 مارس الجاري، تنصيب “عبد العزيز المخفي” واليا جديدا على رأس ولاية الأمن بالحسيمة، خلفا لعبد الخالق الزيداوي، الذي عين قبل أيام واليا للأمن بوجدة.
وحضر حفل التنصيب الذي جرى بمقر عمالة اقليم الحسيمة في احترام تام للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، عامل عمالة الإقليم، فريد شوراق، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف، والوكيل العام لدى محكمة الاستئناف، ومنتخبون، ورجال السلطة، ورؤساء المصالح الأمنية، وممثلو الهيئات السياسية.
وجاء تعيين “عبد العزيز المخفي” على رأس ولاية أمن الحسيمة على إِثْرِ الحركة الانتقالية التي نَظَّمَتْها مُؤَخَّرًا الإدارة العامة للأمن الوطني، بعد تقلده لعدة مناصب أمنية، منها منصب رئيس المنطقة الأمنية الثالثة بولاية أمن فاس.
وقال عامل الإقليم، خلال حفل التنصيب، إن تعيين والي الأمن الجديد يأتي في إطار تفعيل الاستراتيجية الجديدة التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني من أجل تحديث الجهاز الأمني على أساس الكفاءة والمسؤولية وضبط المعلومة مع سرعة التدخل، كما أوصى المنتخبين بدعم جهاز الأمن بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم، من أجل خدمة أمن المواطن وتعزيز مكانته، ودعى في ذات السياق الى أنه يجب على كل مواطن أن يأخذ حقه من أول مسطرة الى آخرها.
وفي كلمة بالمناسبة ألقاها مسؤول في الموارد البشرية بالمديرية العامة للأمن الوطني، قال إن “المديرية العامة للأمن الوطني بادرت إلى بلوة استراتيجية عمل جديدة تهدف إلى خلق شرطة مواطنة قريبة من المواطن معبأة لخدمته ومنفتحة على محيطها، متواصلة مع مختلف الفاعلين وملتزمة باحترام قيم ومبادئ وحقوق الإنسان، وتروم بناء شرطة عصرية ذات كفاءة عالية مجهزة بوسائل ومناهج علمية حديثة”.

 

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق