غرق عنصر من القواة المساعدة بسد اولوز يجدد المطالب بإحداث مركز للوقاية المدنية بالمدينة.

أحمد3 مايو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
أحمد
حوادث
غرق عنصر من القواة المساعدة بسد اولوز يجدد المطالب بإحداث مركز للوقاية المدنية بالمدينة.

متابعة:ميلودة جامعي

تعتبر خدمات الوقاية المدنية من الخدمات الأساسية التي تساهم في الحفاظ على سلامة المجتمع والحد من الأضرار التي يمكن أن تحدث نتيجة للكوارث الطبيعية أو الحوادث المختلفة.

 

ومع ذلك، فإن وجود الخدمات الوقائية المدنية لا يكون متاحًا في جميع المناطق بالتساوي، مما يتسبب في مشاكل ومشكلات عديدة، كما حدث في حادثة غرق عنصر من القوات المساعدة في منطقة أولوز.

 

وفي هذا السياق، شهدت المنطقة امس الثلاثاء 2 ماي 2023 حادثة مؤلمة، حيث غرق احد افراد القوات المساعدة في سد أولوز بإقليم تارودانت.

 

وذكرت مصادر مطلعة لقناة “شأنكم تيفي” بأن الهالك البالغ من العمر 23 سنة، كان  قصد السد المذكور رفقة صديقه من اجل السباحة هروبا من موجة الحرارة التي تشهدها المنطقة.

 

وأضافت ذات المصادر بأن الضحية حاول رفقة صديقه الإنتقال إلى الضفة الأخرى، إلا أنه أصيب بالإنهاك وسط السد، حيث حاول صديقه إنقاذه، إلا أنه غرق ليكافح زميله لإنقاذ نفسه.

 

ويعد عدم توفر مقر للوقاية المدنية في منطقة أولوز مشكلة خطيرة، لأن الوقاية المدنية تلعب دوراً حيوياً في حماية الأرواح والممتلكات، وتقليل الأضرار الناجمة عن الحوادث والكوارث. وبالنسبة للمواطنين في أولوز، فإن عدم وجود مقر للوقاية المدنية يعني أنهم لن يتمكنوا من الحصول على المساعدة الضرورية في حال وقوع حوادث أو كوارث طارئة.

 

بناء عليه، تطالب ساكنة المنطقة من السلطات المعنية، سواء كانت وزارة الداخلية أو المجلس الجماعي، أن تعمل على توفير خدمات الوقائية المدنية بمنطقة أولوز حماية للارواح المواطنين والمواطنات.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق