فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، يسائل الحكومة، حول برمجة بناء مركز استشفائي جامعي ببني ملال ضمن ميزانية 2023.

أحمد2 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أحمد
أخبار
فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، يسائل الحكومة، حول برمجة بناء مركز استشفائي جامعي ببني ملال ضمن ميزانية 2023.

وجهت النائبة البرلمانية زهرة المومن، عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول برمجة بناء مركز استشفائي جامعي ببني ملال ضمن ميزانية 2023.وفيما يلي النص الكامل للسؤال:

سؤال كتابي

موجه إلى  وزير الصحة والحماية الاجتماعية

حول برمجة بناء مركز استشفائي جامعي ببني ملال ضمن ميزانية 2023

السيد الوزير المحترم؛

تعيش بلادنا على إيقاع ورشٍ إصلاحي كبير، نوعي وتاريخي، أطلقه جلالة الملك حفظه الله، ويتعلق الأمر بتعميم الحماية الاجتماعية، والتي من مكوناتها الأساسية تعميم التغطية الصحية على كافة المواطنات والمواطنين.

ويُدرك الجميع أنَّه لن يكون لتعميم التغطية الصحية الأثرُ الفعلي الإيجابي المنتظر، إذا لم نعمل على مواكبة ذلك بإصلاح المنظومة الصحية الوطنية، وأساساً تعزيز العرض الصحي وتنويعه، ولا سيما في الجهات والأقاليم ذات الخصاص الكبير في مجال البنية التحتية الصحية.

في هذا الإطار، تضمنت كل الالتزامات الحكومية حديثاً عن مشروع بناء مركز استشفائي جامعي ببني ملال تستفيد من خدماته الصحية ساكنة جهة بني ملال خنيفرة، بشكل أساسي. ومن بين مرجعيات هذه الالتزامات المنشورُ الأخير للسيد رئيس الحكومة، بمثابة مذكرة توجيهية لإعداد مشروع قانون مالية سنة 2023.

وإذ لا حاجة بنا إلى تذكيركم بالأهمية البالغة التي يكتسيها هذا المشروع البنيوي، ولا بضرورة إرفاقه بإنشاء كلية للطب والصيدلة، فإننا نسائلكم، السيد الوزير المحترم، حول ضرورة برمجة الشروع في بناء المركز الاستشفائي الجامعي ببني ملال ضمن ميزانية سنة 2023؟ لا سيما وأنَّ الظاهر أن الشركاء الترابيين على مستوى الجهة على استعدادٍ للوفاء بالتزاماتهم بهذا الصدد.

 

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق