قلعة السراغنة: احلام اليقظة الانتخابية تدفع مغمورين بمدينة تاملالت الى اعتبار انفسهم رؤساء لمجلسها وتدوينات فسيبوكية تعبر عن غياب النضج السياسي.

شأنكم5 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخباروطنية
قلعة السراغنة: احلام اليقظة الانتخابية تدفع مغمورين بمدينة تاملالت الى اعتبار انفسهم رؤساء لمجلسها وتدوينات فسيبوكية تعبر عن غياب النضج السياسي.

قهوة المساء…من تاملالت عروس اقليم قلعة السراغنة…
هكذا قدر لهذه المدينة الهادئة وكلما اقتربت الانتخابات وان لم يحدد موعد رسمي لها ان تتحول الى مايشبه سوق عكاظ يكثر فيعا اللغط والجلبة وتمتلئ مقاهيها بكل التفاهات يرددها اناس تصل الى حد مايشبه احلام اليقظة ،هناك من يرسم خريطة في الصباح ويمزقها في المساء وفي الفجر يرسم اخرى ،يل ان تدوينات فسبوكية لاحد الاشخاص الذين يستعجلون قرب موعد الانتخابات وصلت حدا من الحضيض ووصفها اليعض بالسوقية والزنقاوية التي لاتمث بصلة الى مهنة محررها والمفروض فيه ان يكون قدوة للاجيال التي يشرف تلقينها منظومة اخلاقية .
اتذكر كل احلام اليقظة المفرطة التي ابتلي بعض المراهقين السياسيين والذين لاتجربة لهم انطلقت مع مجيئ الزعيم الراحل التهامي الخياري في سنة1993 ,ولستمرت احلام اليقظة كلما اقتربت الانتخابات.
وفي رد لاحد فطاحة السياسة بالمنطقة على خروج هؤلاء الحالمون بان لتاملالت قن سري يصعب على
اي كان ان يقتحم اسوارها المنيعة لانها مدينة لا تعترف الا بالاقوياء والمتواضعين .
انها صخرة كأداء…ستتكر فوقها احلام اليقظة المفرطة وستبقى تاملالت كعمورية التي فتحها المعتصم بعد لطم نصراني امرأة على خذها وصاحت وامعتصماه..فارسل جيشا واستأذن المنجمين الذين اكدوا له ان فتحها سيصعب عليه ،لكن المعتصم ابى الا ان يكمل الجيش مسيره نحو عمورية لتسقط في يد جيش المعتصم وهو ما جعل المتنبي الشاعر العظيم يصف هذا الانتصار في قصيدته الشهيرة …والتي مطلعها…
السيف اصدق انباء من الكتب …في متونهن جلاء الشك والريب…..
وكل عام تاملالت بالف خير …ولتاملالت رجالها الذين يدافعون عنها…بثبات…وروية ….لا تسرع…
واذا انقشع الغبار…فهل سترى أركبت فرسا….أم……شرف الله قدر الجميع…

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق