قهوة مسائية: ايت ملول تستقبل زوارها بعطرها الفواح

شأنكم29 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبارمحلية
قهوة مسائية: ايت ملول تستقبل زوارها بعطرها الفواح

العيرج ابراهيم/شأنكم

لا حديث مؤخرا بين ساكنة أيت ملول الجريحة أصلا إلا عن الماء “الشروب” الذي انضاف كمشكل آخر من ضمن العشرات من المشاكل التي تِؤرق المواطن الملولي و لا زال أمرها عالقا.
فمن خلال حواراتنا اليومية، يبدو أن نسبة كبيرة تعيش حالة من القلق و الخوف الناتجين عن الرائحة الكريهة المنبعثة من مياه الصنابير مع تغير لونه و طعمه عكس ما علمونا في المدارس، يجعل إمكانية شربه مستحيلة ،فرضت على المواطنين التزود بالمياه عبر اللجوء للمحلات التجارية القريبة.
فقد عبرت الساكنة في الأيام الأخيرة خصوصا بالعديد من الأحياء الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة “ايت ملول” عن استيائها المصحوب بالتخوف من ظهور أعراض مرضية بسبب تلوث الماء الصالح “للشرب”، خاصة بعد تغير لونه وطعمه، بالإضافة إلى الروائح الكريهة المنبعثة منه، وكذا ظهور أعراض الإسهال لدى الأطفال الصغار والحساسية ، مما يشكل مساسا و إضرارا بالصحة العامة قد تكون له تداعيات مستقبلية.
إنه الأمر الذي يتطلب فعلا تدخلا من طرف المسؤولين عن تدبير شؤون المدينة من منتخبين و مشتغلين بمختلف المصالح الخارجية بضرورة الإسراع باتخاذ ما يلزم من اجراءات و تدابير لوضع حد لمعاناة الساكنة تعزيزا لآليات المراقبة على جودة المياه بالمنطقة وتجنيب ابنائها الأسوأ من الأضرار المحتملة التي قد تتسبب فيها هذه المياه الملوثة التي أمست غير صالحة للشرب حسب رأي الجميع.
فهل قدر أيت ملول و ساكنتها أن تعيش محكومة باستنشاق و تذوق كل ما هو ملوث و كريه حتى باتت مدينة على لسان البادي و العادي معروفة بروائحها التي تستقبل بها زوارها و هو ما لم يحرك ضمائر مسؤوليها؟
نهمس في أذن كل مسؤول و نقول عارف بخبايا الأمور،هل وصلت مياه مدينتنا حد العفل؟

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق