لقاء تشاوري جمع كل مكونات الإدارة التربوية جهة مراكش اسفي .

أحمد25 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أحمد
أخبارجهوية
لقاء تشاوري جمع كل مكونات الإدارة التربوية جهة مراكش اسفي .

تنزيلا للمشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية ،التي اطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ،تحت شعار “تعليم ذو جودة للجميع”، احتضنت ملحقة الأكاديمية عرصة المعاش، يوم الخميس 23 يونيو 2022، أشغال الورشة المفتوحة، World café، التي أشرف على انطلاقتها مدير الأكاديمية، مرفوقا بعضوتي وحدة دعم الإصلاح بديوان السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وحضور كل من رئيس قسم الشؤون التربوية، وأعضاء الفريق الجهوي لمواكبة المشاورات الوطنية.

وحسب البلاغ الصادر عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي ،فقد خصصت هذه الورشة المفتوحةلأطر الإدارة التربوية بمختلف المستويات والأسلاك التعليمية.

خلال كلمته التوجيهية، ذكر مدير الأكاديمية في البداية بمسار المشاورات الوطنية، التي اعتمدت القرب، للتفاعل أكثر مع الخصوصيات ومع الواقع التربوي المحلي، ثم الجهوي، وعلى قنوات متعددة للإشراك، تجلت في تنظيم ورشات الخيال الإبداعي، ومجموعات التركيز، واللقاءات الترابية، بالإضافة إلى منتديات موضوعاتية مفتوحة، لجميع فعاليات المجتمع المدني، وكافة المواطنين على المنصة الالكترونية الخاصة بالمشاورات https://www.madrastna.ma.
وأوضح مدير الأكاديمية أن هذه الورشة المفتوحة World café، تهدف إلى ابتكار أفكار، ووضعيات جديدة من خلال النقاش العميق الغني والمسؤول، وذلك من أجل إغناء وتنقيح مشروع خارطة الطريق 2022-2026، وتعزيزها بمقترحات نابعة من الميدان، ومن الفاعلين والمتدخلين الأساسيين.

وفي هذا السياق، تم توزيع أطر الإدارة التربوية المشاركة، إلى ثلاث مجموعات تناوبت على ثلاث موائد:
– المائدة الأولى خصصت لتيمة المدير القائد؛
– المائدة الثانية تناولت موضوع المؤسسة المستقلة؛
– المائدة الثالثة تطرقت لموضوع المؤسسة المنفتحة.
وقد واكب أشغال الموائد، نقاش غني وتبادل الأفكار والخبرات، تم على إثره رصد مساهمة كل مجموعة في الإجابة على الاستفهامات المطروحة، ليتم بعد ذلك اختيار أكثرها جدة وقربا من الاشكالات، التي طرحتها تيمات الموائد، تم تجميعها من أجل إدراجها في التقرير الإجمالي للورشة.
وفي نهاية هذا اللقاء، شكر مدير الأكاديمية الحضور على ملاحظاتهم من أجل إغناء هذه المشاورات، وإنتاج توصيات ومقترحات متجددة ومبتكرة.

IMG 20220625 WA0055 - شأنكم TvIMG 20220625 WA0056 - شأنكم Tv

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق