مؤسف وحزين: اقليم قلعة السراغنة يودع نهاية السنة الجارية على وقع حادث مأساوي يتعلق بانقلاب قارب للهجرة السرية في عرض المحيط ووفاة جميع راكبيه.

saidchanoukome22 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
saidchanoukome
أخباروطنية
مؤسف وحزين: اقليم قلعة السراغنة يودع نهاية السنة الجارية على وقع حادث مأساوي يتعلق بانقلاب قارب للهجرة السرية في عرض المحيط ووفاة جميع راكبيه.

تعيش بعض دواوير اقليم قلعة السراغنة على وقع حادث مأساوي اثر  غرق قارب وعلى مثنه العشرات من المرشحين للهجرة السرية وكلهم شباب  وفي عمر الزهور  ينحدرون من مجموعة من الدواوير حيث كان القارب يقلهم نحو جزر لاس بالماس الاسبانية لكن الرحلة لم تصل وحدث مالم يكن يتوقعة أحد وهو تيهان القارب وسط امواج المحيط الاطلسي اللامتناهية وتقطعت الاتصالات بينهم وبين عائلاتهم الى ان تناهى الى علم تلك العائلات بان فلذات اكبادهم قد مسها مكروه وان كل من كان على متن القارب قد غرقوا وان نجاتهم مستحيلة .ونصبت خيام عزاء في الدواوير المنكوبة حيث  يسمع صراخ الأمهات المكلومات والعويل والندب  واللطم والرثاء بحرقة .

هكذا تشاء الاقدار ان يفجع الاقليم في مجموعة من ابنائه ارادوا ركوب البحر  عنوة للوصول الى ضفة الاحلام والفردوس المفقود لتحقيق احلامهم التي غالبا ما تتكسر فوق صخور المستحيل .

وكما يقول الشاعر ….ما اضيق العيش لولا فسحة الامل…

تعازينا الحارة الى عائلة ضحايا قارب الموت ،نسأل الله ان يتقبلهم عنده في جنات الخلد .كما نطالب من السلطات المغربية الضرب بيد من حديد على عصابات تهجير المغاربة سرا .

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق