مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش ٱسفي يستقبل وفدا من السينغال

saidchanoukome15 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
saidchanoukome
تربية وتعليم
مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش ٱسفي يستقبل وفدا من السينغال

استقبل السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش ٱسفي، يوم الاربعاء 13 ابريل بمقر الاكاديمية، وفدا يضم مجموعة من المسؤولين من وزارة التربية الوطنية بجمهورية السينغال.
وقد حضر هذا اللقاء، الى جانب السيد مدير الأكاديمية، السادة رؤساء الاقسام وبعض السيدات والسادة رئيسات ورؤساء المصالح وكذا مجموعة من الأطر بالأكاديمية.
وتأتي زيارة الوفد السينغالي الى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-ٱسفي، استكمالا للزيارة التي قام بها وفد من وزارة التربية الوطنية السينغالية إلى بلادنا خلال الفترة الممتدة من 27 مارس إلى 01 أبريل 2022 وذلك بهدف الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التعليم بصفة عامة وتدبير ثانويات التميز واستلهام النماذج الفضلى ذات الصلة بتدريس مادة الرياضيات والمواد العلمية بصفة خاصة.
وقدم السيد مدير الاكاديمية مختلف أوجه النظام التعليمي في المملكة المغربية على مستوى الاستراتيجية وأيضا التنظيم الإداري على بالجهات وبالأخص نظام الأكاديميات والحكامة الترابية لقطاع التعليم، وكما أعطى بعض المؤشرات التربوية بالجهة، وتطرق إلى الاوراش الهامة التي تتم مباشرتها من أجل نهضة تربوية رائدة.
بعد ذلك، قام الوفد بزيارة ميدانية إلى ثانوية التميز ببن جرير بالمديرية الإقليمية الرحامنة، حيث اطلعهم السيد المدير العام لهذه المؤسسة، على كل الحيثيات المرتبطة بالتنظيم الإداري والتربوي للمؤسسة والمقومات الأساسية التي ترتكز عليها هذه التجربة المتميزة في إرساء مدرسة الجودة وحفز التميز.
حضر هذه الزيارة الميدانية، السيد المدير الإقليمي بالرحامنة وعدد من المسؤولين بالأكاديمية ومديرية الرحامنة.
في ختام هذه الزيارة، أعرب السيد رئيس الوفد السينغالي، عن ارتياحه الكبير لما عاينوه من تميز وغنى في التجربة المغربية مثمنا الأجواء الإيجابية التي ميزت هذا اليوم بجهة مراكش-آسفي، سواء خلال الاستقبال بمقر الأكاديمية أو أثناء الزيارة الميدانية بثانوية التميز بالرحامنة.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق