مراكش… انطلاق اشغال برنامج اللقاء الترابي حول المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية

أحمد10 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أحمد
أخبارجهوية
مراكش… انطلاق اشغال برنامج اللقاء الترابي حول المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية

متابعة:ميلودة جامعي

انطلقت في هذه اللحظات من صباح يومه الجمعة، اشغال برنامج اللقاء الترابي لجهة مراكش آسفي، حول المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية.

وافتتح كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي، اشغال اللقاء بكلمة حول التشاور والممارسة الجهوية من اجل مدرسة الجودة، في حين قدم العرض احمد الكريمي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة مراكش اسفي، حول مشروع خارطة الطريق 2026- 2022.

ويهدف هذا التنظيم العام للمشاورات إلى “ضمان الجودة في القرارات التي ستتخذ، والوقوف على الممارسات المبتكرة، وكذا مختلف الفاعلين حول ضرورة وجدوى التغييرات التي سيتم إعمالها مستقبلا، حيث يظل الهدف هو أن رسم معا مسارا لتنفيذ إصلاح مبتكر لمدرسة الجودة.

ويعرف اللقاء، مشاركة عمال جهة مراكش، مسؤولي مؤسسات أكاديمية، ومنتخبين، وجمعيات المجتمع المدني، وكذا فاعلين في المجال الرياضي والثقافي، وممثلين عن القطاع الخاص.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة كانت قد أطلقت استشارة وطنية من أجل تعليم ذي جودة للجميع، حيث تم فتح العديد من فضاءات التفكير والنقاش والبناء المشترك أمام جميع الأطراف الفاعلة في هذا القطاع، سواء على الصعيد الوطني أو بمشاركة مغاربة العالم، مع اقتراح سلسلة من التدابير للنقاش العام، والتي شكلت ثمار العمليات السابقة الهادفة إلى تحسين النظام التعليمي الوطني، وذلك بغية خلق بيئة تعليمية ملائمة، سواء بالنسبة للمتمدرسين أو لأطر هيئة التدريس الذين يطورون أداءهم في مؤسسات حديثة

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق