مراكش : ساكنة الفخارة والكوثر بالنخيل الجنوبي يشتكون من عملية الحرق المتكرر للنفايات. 

أحمد10 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
أخبار
مراكش : ساكنة الفخارة والكوثر بالنخيل الجنوبي يشتكون من عملية الحرق المتكرر للنفايات. 

شأنكم تيفي : أحمد عكار

وصلت الجريدة بشكاية موجهة للدوائر المسؤولة بالنخيل الجنوبي مراكش ومصالح حماية البيئة بمراكش، يشكو فيها جمعيات المجتمع المدني بكل من حي الفخارة وتجزئة الكوثر برفع الضرر الذي لحق الساكنة جراء عملية الحرق اليومي للنفايات التي تنبعث منها روائح تزكم النفوس وتلوث البيئة وتهدد صحة وسلامة الأطفال بأمراض لاسيما مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف.

ومن جهة أخرى يعيش الناس بكل من حي الفخارة وتجزئة الكوثر معاناة يومية بسبب هذه الروائح النتنة التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتهم اليومية والتي تزكم الأنوف وتنفذ إلى عمق المنازل ليلا ونهارا مما حول حياتهم الى جحيم لا يطاق.

هذا، والتمس المشتكون من المسؤولين إنصافهم مما يعانونه من إقصاء ونسيان وإهمال وحرمان من أبسط حقوقهم في العيش في أمان واطمئنان خاصة وأنهم راسلوا المسؤولين مرارا وتكرارا بخصوص المشاكل المتنوعة التي يعانون منها كمطرح الأترب، إحداث دائرة أمنية للحد من سرقة المنازل وانتشار المخدرات، وإحداث فضاءات خضراء، الترخيص ببناء الطابق الأول لساكنة تجزئة الكوثر، وبناء مدرسة عمومية.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق