مشرع بلقصيري حول الاستعدادات لعملية التلقيح ضد كوفيد- 19

شأنكم24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
مشرع بلقصيري حول الاستعدادات لعملية التلقيح ضد كوفيد- 19

صحفي قناة شأنكم تيفي رضوان بلغربي

مشرع بلقصيري- زيارة السيد عامل إقليم سيدي قاسم ،بمدينة مشرع بلقصيري، الزيارة خصصت لاستعراض الاستعدادات لعملية التلقيح المرتقبة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وخلال هذه الزيارة، الذي ترأسه عامل الإقليم السيد حبيب ندير عامل إقليم سيدي قاسم بحضور مختلف المصالح المعنية ومسؤولي الإدارة الترابية،الاستعدادات لعملية التلقيح المرتقبة ضد فيروس covid19.

وستشمل هذه العملية، في مرحلة أولى، مواطني الإقليم الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي من حقنتين، مع إعطاء الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس سواء في ميدان عملهم أو بسبب هشاشة بنيتهم الصحية.

ويتعلق الأمر، على الخصوص، بالعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة الاكثر عرضة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة بالإقليم.

وفي كلمة توجيهية، أبرز عامل الإقليم الأهمية التي يكتسيها التلقيح ضد الوباء على المستوى الوطني، مشددا على أهمية التيسير الميداني لهذه العملية بالاعتماد على ما جاء في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح التي وضعتها وزارة الصحة في هذا الإطار.IMG 20201224 WA0068 - شأنكم Tv

ودعا السيد الحبيب ندير، رجال السلطة بالإقليم، كل من موقعه واختصاصه، إلى السهر على التنزيل السليم لهذه الاستراتيجية وتدقيق الجانب الميداني لعملية التقليح، وإحداث لجان محلية لتتبع عملية إحصاء الأشخاص المعنيين وتتبع حالتهم الصحية قبل وبعد عملية التلقيح.

ويندرج هذه الزيارة في إطار حرص السلطات المحلية بمدينة مشرع بلقصيري، على ضمان تغطية شاملة للقاح كوفيد-19 على مجموع ساكنة الإقليم، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق