من ضبط يستعمل سيارات الدولة خارج أوقات العمل سيتم عزله ،مذكرة من عامل آسفي لرؤساء الجماعات والمنتخبين.

أحمد3 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
أخبار
من ضبط يستعمل سيارات الدولة خارج أوقات العمل سيتم عزله ،مذكرة من عامل آسفي لرؤساء الجماعات والمنتخبين.

شأنكم تفي :عبد الرزاق كرون.

وجه  الحسين شاينان عامل إقليم آسفي مذكرة عاملية لجميع رؤساء الجماعات الحضرية والقروية بإقليم آسفي، يخبرهم فيها بأن مصالح العمالة لازالت تسجل تزايد استعمال واستغلال سيارات المصلحة التابعة للجماعات الترابية بالإقليم من طرف رؤساء المجالس وكذا بعض المستشارين والموظفين الجماعيين العاملين بالجماعات الترابية خارج المقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة لاستعمال هذه السيارات.

 

هذا الخرق القانوني جعل عامل الإقليم يهدد بعزل المنتخبين المتورطين من خلال تفعيل مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي رقم113.14 المتعلق بالجماعات، بعد أن أكد على ضرورة استعمال سيارات المصلحة للأغراض الإدارية دون غيرها.

 

وجاء في مراسلة عامل الإقليم  الحسين شينان والتي توصل بها يوم الأربعاء الماضي مختلف رؤساء الجماعات الترابية من أن بعض رؤساء الجماعات الترابية التابعة للإقليم يتنقلون بهذه السيارات خارج أوقات العمل أو يضعون بصفة دائمة سيارات المصلحة رهن إشارة بعض المستشارين على الرغم من عدم توفرهم على أي مهمة داخل المجلس.وكشفت أنه تم تسجيل أيضا حالات جديدة لاستغلال سيارات المصلحة النفعية من قبيل سيارات الإسعاف في أغراض غير تلك المخصصة لها، بل ذات طبيعة شخصية لبعض مستعمليها.

 

والغرائب في الأمر أنه تم الوقوف أيضا على استعمال سيارات المصلحة تابعة لبعض الجماعات من طرف أشخاص لا تربطهم أي صلة بهذه الجماعات في خرق صارخ للمقتضيات القانونية والتنظيمية لاسيما المرسوم رقم 2.97.1031 الصادر في 02 فبراير1998 ومنشور الوزير الأول رقم98.4 بتاريخ 20 فبراير 1998 المتعلق بتحسين وتدبير حظيرة سيارات الإدارات العمومية.

 

للتذكير فقرار عامل الإقليم جاء بعدما ارتفعت وثيرة الاستعمال الخارج للقانون لسيارات الدولة وبعد الشكايات المتكررة لعدة هيئات مدنية وحقوقية والتي يستنكرون فيها التصرفات البيانية والتي أصبح بعض مستعمليها يستعرضون وهم راكبين على متنها عضلاتهم على المواطن البسيط.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق