م م الحفايا فرعية بوحمارة بتارودانت تحتفل بأسبوع التعاون المدرسي

شأنكم5 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
م م الحفايا فرعية بوحمارة بتارودانت تحتفل بأسبوع التعاون المدرسي

احتفلت م/م الحفايا فرعية بوحمارة بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي في الفترة الممتدة بين 28 نونبر و 4 دجنبر 2020 ، تحت شعار ” من أجل أنشطة تعاونية هادفة و مبادرات تحسيسية صحية ملائمة تساهم في حماية المتعاون (ة) الصغير (ة) و الكبير (ة) ” و ذلك في ظروف تحترم الإجراءات الاحترازية المعمول بها في البرتوكول الصحي من حيث النظافة الشخصية و تجنب المصافحة و العناق مع التقيد بارتداء الكمامة .

و سطرت التعاونية المدرسية برنامجا متنوعا و متكاملا يضمن للمتعلمين حريتهم و كرامتهم و تنمية قدراتهم و مؤهلاتهم الفنية و الإبداعية ، و يعودهم على احترام الرأي الأخر و على تحمل المسؤولية و التدرب على صنع القرار و التشبع بقيم التضامن و المواطنة و احترام حقوق الإنسان .

افتتح هذا الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها أحد تلاميذ المؤسسة ، تلته تحية العلم حيث ردد المتعلمون و المتعلمات النشيد الوطني بروح وطنية و حماس . فكلمة باسم التعاونية المدرسية قرأتها تلميذة من المستوى السادس للتعريف بهذا اليوم و مفهوم شعار هذه السنة و بالأدوار المهمة التي تلعبها تعاونية القسم و التعاونية المدرسية.

بعد ذلك تم توزيع المتعلمين و المتعلمات على الورشات و المسابقات ، حسب ميولاتهم و مواهبهم . حيث انخرط التلاميذ في ورشات البستنة و النظافة و شاركوا في المسابقات الثقافية و الفنية التي كان موضوعها حول فيوس كورونا المستجد . كما تم تقديم دروس حول فيروس كورونا و طرق انتشاره و سبل الوقاية منه .

و قد لاقت الأنشطة المنجزة خلال هذا اليوم الاحتفالي إعجاب التلاميذ الذين عبروا عن فرحتهم ، و غبطتهم المتجلية في انخراطهم الإرادي و تطوعهم في جميع الأنشطة و التزامهم بالتباعد و بالإجراءات الاحترازية و بالهدوء و النظام .

و في الختام ، تم تتويج الفائزين في مختلف المسابقات و الأنشطة من خلال توزيع الجوائز ، حيث سلم أساتذة الوحدة المدرسية هذه الجوائز تحت تصفيقات و تشجيعات تلاميذ المؤسسة . بعد ذلك أخذت صورة جماعية تخلد لهذا الحدث السنوي المتميز في الحياة المدرسية لكل متعلم و متعلمة .

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق