نظرة حول شغب الملاعب المغربية

شأنكم17 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخباررياضة
نظرة حول شغب الملاعب المغربية

سفيان معطسيم

شهدت عدة ملاعب وطنية في السنوات الأخيرة أعمال شغب مروعة أدت إلى مصرع العديد من مشجعي الفرق في مختلف ربع المملكة ،والإشكال هو من يتحمل المسؤولية ؟؟
اكيد هناك عدة أطراف تتقاسم مسؤولية ما آلت اليه الملاعب الوطنية، فعوض ان تكون الملاعب الوطنية مكانا للفرجة الكروية أصبحت ارضا لمعارك حقيقية بين الالترات المشجعة للفرق الوطنية ، معارك تُستخدَم فيها السيوف بمختلف أحجامها والعصي والقارورات الزجاجية …والسؤال المطروح : مامدى نجاعة الاجراءات الامنية والتدبيرية التي تتخدها المصالح الأمنية بمختلف تلاوينها؟ وباقي الأطراف المتداخلة …
معلوم ان القوانين التي تؤطر عملية ولوج المنشأت الرياضية, خاصة ملاعب كرة القدم تمنع دخول القاصرين إليها إلاَّ في حالة كان رفقة ولي أمره ، فمن كان وراء دخول القاصرين ضحايا شغب السبت الأسود إلى الملعب؟

معلوم الأمن ..!!!!
ومن اجل الحد من تكرار مثل هذه السيناريوهات التي افجعت أسر في أبنائها , وُجب على الجميع ان يقوم بتشخيص مكامن الخلل في المنظومة الكروية ، من فرق, والجامعة الوصية عن اللعبة, والمصالح الأمنية ,والجماهير ,من اجل جعل الملاعب مكانا للفرجة و زرع قيم التسامح بين الجماهير الوطنية.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق