نقابة “البيجيدي” تحتج على حكومة أخنوش أمام البرلمان

أحمد23 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
رأي خاص
نقابة “البيجيدي” تحتج على حكومة أخنوش أمام البرلمان

نظم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وقفة احتجاجية يومه الأحد أمام مبنى البرلمان بالرباط، احتجاجا على الحكومة وتنديدا بالاوضاع الصعبة التي يعيشها المغاربة.
وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاحية التي دعت لها نقابة حزب العدالة والتنمية بالزيادات المتتالية للأسعار والتي أثقلت كاهل الأسر، منتقدين الصمت الحكومي وعدم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف المعاناة.
واستنكر المحتجون بالوقفة ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، واصفين حكومة أخنوش ب”حكومة الكراسي وتعميق المآسي”.
وفي كلمة له خلال الوقفة، قال عبد الإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد إن وقفة اليوم نقابية لا علاقة لها بالسياسة، وأن رسالتها ليست إسقاط الحكومة فذلك شغل السياسيين، وإنما تسعى إلى المطالبة بوقف الغلاء وتدهور المعيشة.
وأشار إلى أن المشاكل التي حدثت في هذه الحكومة لم تحدث من قبل، وهذا الغلاء لم نصل إليه من قبل، و القدرة الشرائية انهارت، وأصبح الواقع الاجتماعي مأساويا.
وزاد الحلوطي “لا يمكن أن نعتبر هذه الحكومة حكومة كفاءات إلا إذا رفعت الظلم على المواطن وخفضت أسعار المحروقات والمواد الأساسية”، منتقدا كونها لا تستطيع ان تجد الحلول للمشاكل القائمة.
وسجل أن الحكومة الحقيقية هي التي تجد الحلوب للمشاكل، اما التسيير والتدبير فالكل قادر عليه.
كما رفض الأمين العام للنقابة التحجج بالأوضاع الدولية في تفسير الأزمة، لافتا إلى أنه ليس كل المغاربة يعانون من الأزمة بل هناك من اغتنى منها كما تظهر ذلك المجلات الدولية المتخصصة.
وأكدت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن هذه الوقفة هي تدشين لسلسلة من الاحتجاجات ضد الحكومة والأوضاع الاجتماعية الصعبة، وستتلوها أشكال احتجاجية أخرى محلية وجهوية ووطنية.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق