عمال شركة حافلات الكرامة يخوضون اعتصاما من اجل الدفاع عن حقوقهم

شأنكم28 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
عمال شركة حافلات الكرامة يخوضون اعتصاما من اجل الدفاع عن حقوقهم

نبهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة، إلى ما يمكن أن يجره اعتصام عمال شركة حافلات الكرامة المعتصمين بمرأب الشركة من أخطار على صحتهم وحقهم في الحياة، خاصة بعد سقوط أحد العمال مغميا عليه مساء اليوم الأربعاء 27 يناير الجاري بعد قضائه ليلة كاملة في العراء والبرد والجوع.
وطالبت الجمعية في بيان لها، بفتح حوار جدي ومسؤول مع العمال المعتصمين من طرف رب العمل بحضور مفتش الشغل، واحترام مقتضيات مدونة الشغل وضمان حقوقهم كاملة وغير منقوصة.
وأشارت الجمعية، إلى أن هذا الاعتصام الذي يخوضه عمال الشركة في مقرها جاء بعد جولتين من اجتماعات اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة، والتي وقفت_ بحسب بيان الجمعية_ على “الخروقات الكثيرة للشركة وتدبير أدارتها”.
وأوضحت الجمعية في ذات البيان، أن رئيس المجلس الحضري لخنيفرة أكد للعمال بأن كل مراسلاته لوزارة الداخلية بشأن خروقات هذه الشركة تظل دون جواب ولا تدخل، معبرة عن إدانتها لما أسمته بـ “منع العمال من إدخال افرشتهم وطعامهم ودوائهم للمعتصم عبر إقدام الشركة على تلحيم باب مقرها مكان الاعتصام.”IMG 20210128 WA0194 - شأنكم Tv
ودعت الجمعية النقابات العمالية والأحزاب السياسية والجمعيات المدنية إلى ” تشكيل لجنة إقليمية لدعم نضالات العمال ومعاركهم بالإقليم عوض تركهم لقمة سائغة لنزوات أرباب الشغل المحتقرين للمنظومة القانونية المؤطرة للشغل”.
المراسل المحجوب ابن حساين
الخنيفرة
شأنكم تيفي

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق