والي الجهة يتراس اشغال المجلس الاداري للمركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي

أحمد31 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
أخبار
والي الجهة يتراس اشغال المجلس الاداري للمركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي

ترأس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، صبيحة يوم امس الخميس 30 مارس 2023، اشغال اجتماع المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار مراكش-آسفي. بحضور أعضاء المجلس.

وقد تم خلال هذا الاجتماع تدارس النقط المدرجة بجدول الاعمال ومناقشتها.وهكذا فقد تم على الخصوص وبعد المصادقة على محضر اجتماع الدورة السابقة دراسة تقرير نشاط المركز الجهوي الاستثمار برسم السنة المالية 2022، الذي قدمه مدير المركز بالنيابة. حيث أشار الأخير إلى الحصيلة من خلال الأرقام الرئيسية لإنجازات المركز خلال سنة 2022 والتي تتمثل اساسا في انشاء 424 5 مقاولة بمجموع1 662,2 1 مليون درهم من الاستثمارات والتي ستمكن من خلق أزيد من 000 26 منصب شغل. كما أشار إلى الارقام الرئيسية بخصوص الاستثمارات في الجهة بحيث عقدت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار 62 اجتماعا مكنت من المصادقة على حوالي 300 مشروع استثماري بقيمة 31,7 مليار درهم، مما يشكل تطورا إيجابيا في عدد الملفات بقيمة 60% مقارنة مع سنة2021.كما شكل اجتماع المجلس الاداري أيضا فرصة لتقديم إنجازات المركز الجهوي للاستثمار فيما يخص مواكبة المقاوليوبهذا الصدد فقد قام المركز بمواكبة

2945 حامل فكرة مشروع من خلال 5600 حصة مواكبة فردية و78 حصة تدريبية مكنت من تمويل 512 مقاولة.

اما في ما يخص مواكبة المستثمرين فقد استفاد 300 مستثمر خلال سنة 2022 من مواكبة شخصية خصوصا في مجالات التمويل ومرحلة ما بعد الاستثمار.

وقدم كذلك مدير المركز بالنيابة، مجموعة من الأنشطة واللقاءات التي سهر على تنظيمها المركز والتي كانت تهدف إلى الترويج وانعاش الاستثمارات بالجهة والتعريف بها وكذلك التشجيع على ريادة الأعمال، نذكر من أهمها قافلة ريادة الأعمال في نسختها الثانية، INVESTOR DAYS الأيام الترويجية لمدينة مراكش ومختلف أقاليم الجهة، والمشاركة في مختلف التظاهرات الوطنية والدولية، علاوة على وسائل التواصل الاجتماعي ومختلف آليات تحليل وجمع البيانات التي تسهل على المستثمرين اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.للاشارة فقد تمت المصادقة على مجموع النقط المدرجة بجدول الاعمال بالاجماع بعد مناقشة مستفيضةوفي ختام الاجتماع شكر الوالي جميع المتدخلين داعيا لمضاعفة الجهوذ للتطوير المستمر للاستثمارات كرافعة اساسية للتنمية وخلق فرص الشغل تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

183020C9 D9BE 4DAE 8C8B 9B650FAA98F9 - شأنكم Tv

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق