والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على فعاليات الدورة 21 لجائزة الحسن الثاني للتبوريدة

أحمد8 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أحمد
أخباروطنية
والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على فعاليات الدورة 21 لجائزة الحسن الثاني للتبوريدة

شاركت بديعة مقور نائبة رئيس مجلس الجهة، في فعاليات الحفل المنظم تحت إشراف  والي جهة بني ملال-خنيفرة صباح يوم الخميس 07 يوليوز 2022..

وحسب المعطيات المتوفرة لجريدة “شأنكم تيفي”فإن الحفل المتعلف باستقبال سربات الفروسية التابعة لاقليم بني ملال الفائزة في فعاليات الدورة 21 لجائزة الحسن الثاني للتبوريد، بطولة المغرب لفنون الفروسية التقليدية.

وللاشارة فإن المنظمة تحت إشراف الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، خلال الفترة الممتدة مابين 27 يونيو و03 يوليوز 2022 بدار السلام بمدينة الرباط، والتي اختتمت بحصول سربة المقدم عزيز الفاتيحي من جهة بني ملال خنيفرة على الميدالية البرونزية في فئة الكبار، و المقدم محمد غربو من زاوية الشيخ على الميدالية الفضية في فئة الشبان.

وقد تميز هذا الحفل بكلمة  والي الجهة هنأ من خلالها الفرق الفائزة والمتوجة على مسارها الرياضي المتميز، وحسن انظباطها وثمثيلها للجهة، ومشاركتها الايجابية والتي تعكسها النتائج المحققة من طرفها، والتي شرفت جهة بني ملال-خنيفرة، داعيا بالمناسبة الى ايلاء العناية لرياضة التبوريدة والتي تشكل موروثا ثقافيا وتراثيا يعكس الخصوصيات المغربية المتجدرة كما يعد من الكنوز الثمينة بالمغرب، والذي بفضل المجهودات المبذولة تم إدراجه رسميا من طرف منظمة اليونسكة كتراث عالمي.

ومن جهتها أشادت  نائبة رئيس مجلس الجهة في كلمة لها بالمناسبة بالمشاركة الفعالة للفرق الفائزة، منوهة بالنتائج المحققة في هاته التظاهرة، مؤكدة على أن مسار التتويج كان نتاج لجهود السربات الفائزة، داعية بالمناسبة الى بذل المزيد من الجهود من أجل الحفاظ على هاته الانجازات المحققة.

وخلال هذا الحفل الذي حضره كل من رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال، ورؤساء الجماعات الترابية المعنية، بالإضافة الى المسؤولين في قطاعات الثقافة والصناعة التقليدية والشبيبة والرياضة والتعليم، ورؤساء المصالح الأمنية، قدمت جوائز رمزية لمقدمي السربتين المتوجتين، الفاتحي عزيز عن فئات الكبار، و الطفل غربو محمد عن فئات الشبان.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الدورة عرفت مشاركة 24 فرقة من أفضل فرق الفروسية التقليدية بالمملكة والتي تأهلت بعد مسابقات جهوية ، وبين جهوية ، نظمت خلال شهري مارس وماي المنصرمين في مختلف مدن المملكة بشراكة مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس، منها 18 فرقة ضمن فئة الكبار (أكثر من 17 سنة) يمثلون جهات المملكة حيث مثلت جهة بني ملال خنيفرة بثلاث سربات تنتمي لاقاليم: بني ملال، خريبكة، والفقيه بنصالح، و 6 فرق من فئة الشبان (من 12 إلى 16 سنة) منها سربة جهة بني ملال خنيفرة بمعية المقدم محمد غربو من زاوية الشيخ.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق