وتستمر الحملة التحسيسية التي تباشرها مندوبية الصحة وهذه المرة تحط الرحال بالمدرسة الوطنية العليا للتعليم التقني بالمحمدية. 

saidchanoukome6 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
saidchanoukome
أخبار
وتستمر الحملة التحسيسية التي تباشرها مندوبية الصحة وهذه المرة تحط الرحال بالمدرسة الوطنية العليا للتعليم التقني بالمحمدية. 

 

استمرار الحملة التحسيسية التي تباشرها مندوبية الصحة بمدينة المحمدية وهذه المرة تحط الرحال في المدرسة الوطنية العليا للتعليم التقني بالمحمدية

حيث إستفادت الأطر التربوية والإدارية و الطلبة داخل هذه المؤسسة يوم 28 /05 /2021 من حملة توعوية بالتدابير الاحترازية من غسل اليدين وعدم الوقوف في اماكن مزدحمة بدون كمامة وضرورة أخذ اللقاح بالنسبة للفئات العمرية المعنية كما عرفت هذه الحملة التحسيسة شرح أخر المستجدات الطبية والقانونية فيما يخص التعامل مع فيروس كوفيد وأيضا أهم التدابير القانونية الإحترازية و التخفيفية التي تم الإعلان عنها كما تم شرح كيفية التعامل مع اللقاح في الحقنة الأولى والحقنة التانية والدور الذي يقوم به اللقاح في الجسم وإستقبل الطاقم الطبي جميع الأسئلة من لدن المستفيدين وتمت الإجابة عنها بكل إستفاضة لإزالة كل لبس سواء في كيفية التعامل مع فيروس كوفيد 19 أو كيفية التعامل مع اللقاح وحتى بالنسبة للأسئلة القانونية المتعلقة بكيفية التنقل بين المدن ومن هم المعنيين بالحالات الاسثنائية .

و في جانب الصحة والسلامة النفسية فقد تم شرح الاثار النفسية التي خلفها الحجر الصحي بسبب الوباء، وكذا التباعد الاجتماعي، و جميع أشكال الوقاية التي وجب الالتزام بها مند مارس 2020 حين ظهر الوباء. فقد لوحظت العديد من الأمراض النفسية مثل الكابة، الارق، الخوف،و الضغط النفسي او الانهيار العصبي، مما يؤدي إلى الطلاق بين الازواج، او التوقف عن الدراسة أو عن العمل، وفي اقصى الحالات التفكير في الانتحار. لهذا تم اعطاء الارشادات اللازمة وتفصيل احسن الطرق الفنية للتعامل مع الضغط النفسي الذي ظهر مع انتشار عدوى الكورونا و الحجر الصحي.

وفي الأخير نشير أن هذه الحملة كانت تحت إشراف الدكتورة رقية اعيس طبيبة الصحة الجامعية بالمحمدية

و المساعد الإجتماعي المهتم بالتوعية والتحسيس والمواكبة الطبية الأستاذ موسى سيفي ولا يفوتنا أن نتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذا الورش الصحي ونخص بالذكر مندوب الصحة بمدينة المحمدية ومدير المدرسة الوطنية العليا للتعليم التقني بالمحمدية على توفير كل الظروف المناسبة لإنجاح هذه الحملة.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق