وزير الخارجية السعودي يلتقي بالأمير فيصل بن فرحان، في خطوة تهدف لإنهاء العزلة الإقليمية التي تعيشها سوريا منذ سنة 2011.

أحمد19 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
أحمد
دولية
وزير الخارجية السعودي يلتقي بالأمير فيصل بن فرحان، في خطوة تهدف لإنهاء العزلة الإقليمية التي تعيشها سوريا منذ سنة 2011.

التقى الرئيس السوري، بشار الأسد، بوزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، في خطوة تهدف لإنهاء العزلة الإقليمية التي تعيشها سوريا منذ سنة 2011.

وأفادت وسائل إعلام رسمية سورية، أن الأمير فيصل بن فرحان، وصل دمشق، أمس الثلاثاء، بعد أسبوع من زيارة نظيره السوري للسعودية. وهذه الزيارة هي الأولى لمسؤول سعودي إلى العاصمة السورية منذ اندلاع الحرب الأهلية في البلاد عام 2011.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان على الإنترنت، إن الزيارة “أظهرت رغبة المملكة في إيجاد حل سياسي للصراع السوري يحفظ الهوية العربية للبلاد ويعيدها إلى محيطها العربي”.

وتأتي الزيارة بعد أقل من أسبوع من زيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد للسعودية، وهي أيضا أول زيارة من نوعها منذ بدء الصراع. ويأتي ذلك في إطار نشاط دبلوماسي بدأ الأسبوع الماضي، مع تحول العلاقات الإقليمية بعد قرار المملكة العربية السعودية وحليفة دمشق، إيران، باستئناف العلاقات.

ويشار أنه في الأسبوع الماضي، التقى دبلوماسيون من تسع دول عربية في مدينة جدة السعودية، لمناقشة إنهاء فترة طويلة من العزلة الدبلوماسية لسوريا، وإمكانية عودتها إلى عضوية الجامعة العربية التي تضم 22 دولة، بعد تعليقها في عام 2011.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق