ولادة توأم سيامي بقلب واحد بالمستشفى الجامعي بفاس

شأنكم13 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شأنكم
أخبارجهوية
ولادة توأم سيامي بقلب واحد بالمستشفى الجامعي بفاس

عرفت مدينة فاس، يوم الخميس ما قبل الماضي، ولادة توأم سيامي ملتصق على مستوى البطن والصدر، بعد عملية قيصرية ناجحة أشرف عليها فريق طبي بمصلحة طب النساء والتوليد بالمركز الجامعي الحسن الثاني بفاس.

ويوجد التوأم المذكور تحت الرعاية الطبية بحضانة المستشفى ، بينما توجهت الأم إلى منزلها إثر تحسن صحتها من مضاعفات التدخل الطبي الذي خضعت له .

وصرح البروفيسور مولاي عبد الله ملهوف ، رئيس مصلحة طب النساء والتوليد بالمركز الجامعي الحسن الثاني بفاس، أن التوأم الملتصق ولد بقلب واحد وكبدين، مبرزا أن عملية فصل التوائم الملتصقة تبقى معقدة وتجرى في مراكز متخصصة، مشيرا إلى أن الأطباء الأخصائيين بصدد إجراء فحوصات دقيقة لأجل إعداد ملف طبي متكامل حول هذه الحالة.

وتمكنت الأم، التي سبق لها أن أنجبت أربعة أطفال عبر ولادة طبيعة، من زيارة توأمها بالمستشفى المذكور، يوم الجمعة الماضي، بعد تحسن وضعها الصحي.

وعبرت السيدة خديجة عن رضاها بقضاء الله، مؤكدة أنها تحب توأمها وتشعر شعورا عميقا بعاطفة الأمومة نحو ابنتيها اللتان اختارت لهما اسمي أمينة وايمان.

 

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق