552 رادار متطور لمراقبة السرعة ومخالفي قانون السير بجهة الدار البيضاء سطات

شأنكم
أخبار
شأنكم17 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
552 رادار متطور لمراقبة السرعة ومخالفي قانون السير بجهة الدار البيضاء سطات

عطفاوي/ شأنكم

تنكب الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية على تثبيت 552 رادارا متطورا وذكيا لمراقبة السرعة ورصد بعض مخالفات السير، حيث ينتظر أن تنتهي عملية التثبيت في الموعد المحدد لها سنة 2022. وأفادت مصادر موقع “شانكم تيفي” أن جهة الدارالبيضاء سطات حظيت بحصة الأسد من حيث الرادارات الألمانية الصنع التي سيجري تثبيتها بمجموعة من المحاور الطرقية، حيث خصص لها 108 رادار.
وأكدت مصادرنا. إن هده الأجهزة متطورة جدا لها مجموعة من الخصائص، تمكن من رصد مجموعة من العربات في وقت واحد، حسب عدد المسارات، ومن الممكن أن ترصد 4 سيارات في أربع مسارات مختلفة.
في هذا الصدد، أضافت نفس المصادر. بأن الرادارات القديمة تمكن فقط من مراقبة السرعة في النقطة التي يوجد بها جهاز الرادار، في حين أن هذه الأجهزة الحديثة تمكن من قياس متوسط السرعة على مقطع طرقي معين، وهذا ما يحتم على السائق احترام السرعة القانونية خلال مقطع طرقي معين يتم تحديده لهذا الجهاز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق