بالصور… عمالة ازيلال تباشر عملية فتح المسالك القروية والجبلية غير المصنفة المتضررة من تساقط الثلوج

شأنكم7 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخباروطنية
بالصور… عمالة ازيلال تباشر عملية فتح المسالك القروية والجبلية غير المصنفة المتضررة من تساقط الثلوج

 

 

“قال عبد الرحمان الصوفي رئيس قسم البرمجة والتتبع المشاريع لعمالة ازيلال ، أن مصالح عمالة ازيلال عبّأت ، أسطولا من الآليات والموارد البشرية المهمة لمواجهة الظروف المناخية ”

IMG 20201207 WA0057 - شأنكم

استبشرت ساكنةاقليم ازيلال ، خيرا بتهاطل امطار الخير ،وتساقط الثلوج بسفوح جبال الاطلس المتوسط والكبير، بعد توالي سنوات الجفاف، وعرفت المناطق الجبلية بالاقليم تساقط كميات هامة من الثلوج ،مما استدعى تدخل مصالح عمالة ازيلال ( مجموع الجماعات للاطلسين الكبير والمتوسط ، المجلس الإقليمي ، مجلس الجهة ، عمالة ازيلال ) ، بفتح المسالك الطرقية القروية والجبلية التي عرفت انقطاعات جراء هذه التساقطات ، خاصة الطريق الرابطة بين جماعة ايت امحمد وزاوية احنصال ، جماعة زاوية احنصال وايت عبدي ، جماعة انركي ، و الطرق غير المصنفة و الدواوير المحاصرة بالثلوج التي تتعرض دائما في مثل هذا الوقت من تساقطات ثلجية وتعزل السكان .

لتفادي كل التداعيات السلبية التي تنجم عنها، والتدخل بكل فعالية ،مع الاخذ بعين الاعتبار للظرفية الوبائية العصيبة التي يعرفها بلادنا بتفشي فيروس كورونا المستجد.

يقول عبد الرحمان الصوفي رئيس قسم البرمجة والتتبع المشاريع لعمالة ازيلال ، أن مصالح عمالة ازيلال عبّات ، أسطولا من الآليات والموارد البشرية المهمة لمواجهة الظروف المناخية التي تصاحب الموسم الشتوى بالمنطقة، خصوصا تساقط الثلوج الكثيفة وتسببها في عرقلة حركة السير بالطرق غير المصنفة و الدواوير .

واضاف أن التدخل تم على مستوى عدة محاور طرقية، مضيفا أنه تمت إزاحة الثلوج على مستوى عدة طرق غير مصنفة ومسالك قروية وجبلية.

وفي هذا الصدد فإن الساكنة استبشرت خيرا لهذه الوضعيه الماطرة الهامة وبما جادت به السماء، والتي تعد بسنة فلاحية جيدة، كما انها ستساهم لا محالة في الرفع من منسوب الفرشة المائية وكذا حقينة السدود، وتدارك الخصاص الحاصل في الماء الشروب، وكذا الماء المخصص للري بهذا الاقليم والذي يعتمد على الفلاحة بالاساس .المحجوب وابن حساين من أزيلال لشأنكم تيفي

IMG 20201207 WA0060 - شأنكم

IMG 20201207 WA0056 - شأنكم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق